أهمية اتباع نظام غذائي صحي من أجل حياتك
recent
أخبار ساخنة

أهمية اتباع نظام غذائي صحي من أجل حياتك

EVER HERE
الصفحة الرئيسية

 أهمية اتباع نظام غذائي صحي من أجل حياتك

أهمية اتباع نظام غذائي صحي من أجل حياتك
نظام غذائي صحي


الأكل وعلاقته بالحياة

  

الأكل جزء أساسي من الحياة ولا يمكننا الحفاظ على الحياة لفترة طويلة دون تناول الطعام ، لذلك من المهم أن نأخذ الوقت الكافي لتعلم كيفية تناول الطعام بشكل صحيح للحصول على أفضل حياة ممكنة.


ستؤثر وجهات نظرنا حول الطعام والممارسات الغذائية التي نتبناها على حياتنا وصحتنا بطرق مهمة في الأشهر والسنوات القادمة. يمكن للأكل الصحيح أن يغير كل شيء حرفيًا.


يمكن أن يكون الأكل نعمة ونقمة. كثير من الناس يجدون صعوبة في تناول الطعام لأنهم لا يستطيعون الحفاظ على توازنهم ينتهي بهم الأمر بتناول القليل جدًا أو الكثير من الطعام وعدم عيش حياة صحية بسبب ذلك. 


نعلم جميعًا مخاطر تناول القليل جدًا من الطعام. من المحتمل أن يكون لدى كل شخص صديق واحد على الأقل لديه نوع من اضطرابات الأكل. 


لا يبدو أن هذا الصديق يتحكم في أنماط أكله وهو غير صحي بسبب ذلك. يفكرون أو يتحدثون عن الطعام بشكل مستمر تقريبًا.



يعاني الأشخاص الآخرون من الإفراط في تناول الطعام. إن تناول طعام أكثر مما نحتاجه للعيش هو شيء يعاني منه معظم الناس ، على الأقل في الغرب. 


يرتبط تناول الطعام بمعظم أنواع الأنشطة والفعاليات الاجتماعية ، وبالتالي يتعلم الناس تناول الطعام لأسباب أخرى غير إرضاء الجوع أو إطالة أمد صحتهم حيث يصبح الأكل وسيلة لتجربة اللذة أو تخدير آلام الحياة.


خلاصة القول هي أنه سواء كان الناس يعانون من تناول القليل جدًا أو الإفراط في الإفراط في تناول الطعام ، فإنهم لا يستخدمون الطعام بطريقة صحية تعزز الحياة. 


في حين أن الأكل يهدف بالتأكيد إلى إرضاء الناس وإرضائهم ، إلا أنه في المقام الأول طريقة للحفاظ على حياة صحية. تبدأ مشاكلنا في كل مرة نهمل فيها نظامنا الغذائي أو نأكل أكثر من اللازم.


ألق نظرة على أنماط الأكل الخاصة بك وقد تندهش عندما تجد أنك قد أسست عادات غذائية غير صحية على مر السنين. 


ربما يدور جدولك الزمني لكل يوم حول موعد تناول الوجبات أو الوجبات الخفيفة إذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل جدًا أن يصبح الطعام أولوية عالية جدًا. 


في كل مرة تستهلك فيها أفكارك بالطعام ، إما عن طريق تقييد نفسك أو استهلاك المزيد ، فأنت تفكر في الأكل والأكل بطريقة غير صحية.


المفتاح هو إعطاء الطعام مكانًا لائقًا في حياتنا دون السماح له بأن يصبح مستهلكًا , ولهذا ابذل جهدًا للحفاظ على رؤيتك للأكل الصحي والمتوازن وستكون حياتك أفضل وأطول بفضلها.


أهمية اتباع نظام غذائي صحي

  

هل يزعجك الأرق؟ وماذا عن صعوبة إنقاص الوزن رغم بذل أقصى الجهود؟ أم أن شعرك ينحسر أسرع من والدك؟ حسنًا ، هل تساءلت يومًا عن سبب حدوث ذلك؟ يجادل العلماء وخبراء التغذية في هذا العالم بأن هذه المشكلة والعديد من المشكلات الأخرى المماثلة مرتبطة بنظامنا الغذائي.


لسوء الحظ ، لا يخلو الطعام الحديث من المواد الكيميائية الضارة المستخدمة في زراعة الخضروات أو حفظها أو طهيها (مركبات الفلافونويد). 


تنتشر العديد من المشكلات الغذائية مثل عسر الهضم والقرحة لدى الأشخاص الذين يتعين عليهم الاعتماد على الأطعمة المصنعة كيميائيًا. 


وفي هذا السياق ، فإن المدرسة النظرية الجديدة التي تكتسب أرضية هي استهلاك الأطعمة الكاملة والطبيعية كاللحوم والخضروات الخالية من المواد الحافظة ، وشراء الحليب الطازج والنيء مباشرة من البائعين ، والفواكه الطازجة هي بعض منها.


  • الحمية


ومع ذلك ، لا تقلل من أهمية المدخول اليومي من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية المختلفة سيظهر نقص في أي منها تدريجياً كمشكلة تافهة في البداية.


دعونا نرى ما توصي به وزارة الزراعة الأمريكية للأمريكيين على سبيل المثال : إذا كنت تأكل أقل من 1800 سعرة حرارية في سن المراهقة ، فيجب عليك زيادتها بما لا يقل عن 200 عدد في اليوم. 


الرقم يرتفع أعلى بالنسبة للرجل النشط تختلف احتياجات النساء من السعرات الحرارية أيضًا عن احتياجات الرجال. 


على سبيل المثال ، يحتاج الرجل البالغ من العمر 18 عامًا ما بين 400 و 800 سعر حراري أكثر من المرأة. 


ما هي الأطعمة التي توفر هذه السعرات الحرارية وكيف يتم حساب قيم السعرات الحرارية؟ ما هي العناصر الغذائية الأخرى التي تجعل الأطعمة متوازنة؟


لدى وزارة الزراعة الأمريكية طاولة (هرم غذائي) مع اقتراحات للحصول على هذه السعرات الحرارية. عليك أن تقوم ببعض العمليات الحسابية لموازنة نظامك الغذائي.


  • أو 5 حصص من الخضار.
  • أربع حصص من الفاكهة.
  • ثلاث حصص من منتجات الألبان.
  • 11 مكرونة وحبوب وخبز.


حصتين إلى ثلاث حصص من اللحم (الأحمر والأبيض) والبيض والمكسرات والفاصوليا معًا.


أقل دهون وحلويات.


وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (وزارة الزراعة الأمريكية) ، فإن الحصة الواحدة تساوي شريحة واحدة من الخبز ؛ اونصة من الحبوب.


منصات تجدنا عليها

الانضمام والمتابعة والاشتراك في بعض وسائل التواصل الاجتماعي لدينا:
موافقة ملف تعريف الارتباط

نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.

404شيء خاطئ!

لا يمكن العثور على الصفحة التي طلبتها. لما لا تتصفح مرة اخرى؟

أنقر للعودة
ِإم شيل: بإمكانك ان تشترك في قنات التلجرام لتبقى على اطلاع بجميع المواضيع. شكراً لزيارتك اشترك!
google-playkhamsatmostaqltradent