7 أسباب مهمة لاستخدام زيت جوز الهند
recent
أخبار ساخنة

7 أسباب مهمة لاستخدام زيت جوز الهند

EVER HERE
الصفحة الرئيسية

 7 أسباب مهمة لاستخدام زيت جوز الهند

  

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن زيت جوز الهند ضار بصحتك حيث يتمتع الناس في جميع أنحاء العالم بالفوائد الصحية لاستخدام زيت جوز الهند. 


إنه في الواقع أحد أصح الزيوت التي يمكنك استهلاكها. فيما يلي أهم سبعة أسباب تجعلك تستخدم زيت جوز الهند كبديل لزيوت الطهي الشائعة الأخرى.


أهم 7 أسباب تجعلك تستخدم زيت جوز الهند كبديل


1. زيت جوز الهند لا يتحول إلى دهون في جسمك


على عكس العديد من الزيوت الشائعة الأخرى ، مثل زيت الصويا (النباتي) وزيت الذرة ، فإن زيت جوز الهند لن يجعلك سمينًا. 


يحتوي زيت جوز الهند على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs) ، والتي تعتبر وقودًا سهلًا لحرق الجسم ، دون التحول إلى دهون. 


تحتوي معظم زيوت ودهون الطهي الأخرى على دهون ثلاثية طويلة السلسلة (LCTs). يتم تخزين LCT بشكل عام على شكل دهون نظرًا لأن زيت جوز الهند عبارة عن MCT ، فمن الأسهل امتصاصه وتحويله إلى طاقة بشكل أسرع.


اعتمد سكان المناطق المدارية على جوز الهند كعنصر أساسي تقليدي في نظامهم الغذائي لعدة قرون. يستهلكون كميات كبيرة من زيت جوز الهند كل يوم  بدلاً من الحصول على الدهون ، يساعدهم على البقاء بصحة جيدة ونحيف وممتلئ الجسم. عندما ينتقلون من زيت جوز الهند إلى زيوتنا الحديثة ، فإنهم يصابون بالسمنة والمشاكل الصحية التي تواجه مجتمعنا الحديث.



بعض الأشخاص الآخرين الذين يعرفون هذه الحقيقة لفترة طويلة هم أشخاص يعملون في مجال علف الحيوانات. 


عندما تتغذى الماشية على الزيوت النباتية ، فإنها تكتسب الوزن وتنتج المزيد من اللحوم الدهنية. عندما تتغذى على زيت جوز الهند ، فإنها تصبح خفيفة للغاية.



2. زيت جوز الهند يزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك



لا يتم تحويل زيت جوز الهند إلى طاقة بشكل أسرع في جسمك فحسب ، بل إنه يزيد أيضًا من عملية التمثيل الغذائي لديك ، مما يعزز فقدان الوزن لأنه يزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك ، فإنه يساعد جسمك على حرق الدهون بشكل أكثر فعالية.



يمكن لزيت جوز الهند أن يضاعف حرق السعرات الحرارية بمقدار ثلاثة أضعاف. نظرًا لأن زيت جوز الهند عبارة عن MCT ، فإنه يتحول إلى طاقة بسرعة كبيرة بحيث ينتج الكثير من الحرارة.


في دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، أحرق MCT سعرات حرارية أكثر بثلاث مرات لمدة ست ساعات بعد تناول الطعام مقارنة بـ LCT.



أعلن عدد 15 فبراير 2005 من مجلة Woman's World أن زيت جوز الهند هو "سر التمثيل الغذائي المتفوق تحت الأرض".



هذه أخبار رائعة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية ، لأن زيت جوز الهند يحسن الغدة الدرقية البطيئة عن طريق تحفيز إنتاج هرمونات الغدة الدرقية الزائدة. 


وقد ثبت أن معظم الزيوت الشائعة الأخرى ، مثل الخضروات (الصويا) والذرة ، تثبط وظيفة الغدة الدرقية.



3. يحتوي زيت جوز الهند على أحماض أوميغا الثلاثة الدهنية



تحتوي معظم زيوت الطهي على أحماض أوميغا 6 الدهنية ، وهو شيء نحصل عليه كثيرًا في بعض الدول. 


يجب أن تكون نسبة أوميغا 6 إلى أوميغا 3 1: 1 ، لكنها أقرب إلى 50: 1. نحتاج إلى تقليل زيوت أوميغا 6 بشكل كبير واستهلاك المزيد من زيوت أوميغا 3 لنكون بصحة جيدة. وزيت جوز الهند مليء بأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية.



4. يمنحك زيت جوز الهند الطاقة و الحيوية



نظرًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية وحقيقة أنها تسرع عملية التمثيل الغذائي ، فإن معظم الأشخاص الذين يتحولون إلى زيت جوز الهند يشعرون بزيادة إضافية من الطاقة في حياتهم اليومية.



وذلك لأن زيت جوز الهند هو أغنى مصدر طبيعي للدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs) ، والتي تزيد من معدلات التمثيل الغذائي وتؤدي إلى فقدان الوزن يعزز MCT التوليد الحراري ، مما يزيد من التمثيل الغذائي في الجسم وينتج الطاقة.



وذلك لأن زيت جوز الهند هو أغنى مصدر طبيعي للدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs) ، والتي تزيد من معدلات التمثيل الغذائي وتؤدي إلى فقدان الوزن. 


كما يعزز MCT التوليد الحراري ، مما يزيد من التمثيل الغذائي في الجسم وينتج الطاقة  وجد العديد من الأشخاص المصابين بمتلازمة التعب المزمن والألم العضلي الليفي أن إضافة جوز الهند وزيت جوز الهند إلى نظامهم الغذائي كان مفيدًا.



5. من أفضل الأشياء التي يمكنك استخدامها على بشرتك وشعرك هو زيت جوز الهند


يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الأشياء التي يمكنك وضعها مباشرة على بشرتك وشعرك. 


يوفر راحة مؤقتة لمشاكل الجلد مثل الطفح الجلدي. يساعد على شفاء البشرة واستعادة مظهرها الأكثر شباباً. ومن المعروف أيضًا أنه يساعد الأشخاص المصابين بالتهابات الجلد الفطرية بالإضافة إلى العديد من مشاكل الجلد الأخرى.



لا يعمل زيت جوز الهند على تنعيم البشرة وتنعيمها فحسب ، بل له أيضًا خصائص مضادة للأكسدة تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة. زيت جوز الهند هو أيضًا زيت تدليك رائع.



6. زيت جوز الهند له فوائد صحية لا تحتوي عليها معظم الزيوت الأخرى



هناك أدلة متزايدة على أن زيت جوز الهند له تأثيرات مضادة للفطريات والبكتيريا والفيروسات عند استهلاكه وتطبيقه موضعياً على الجلد.



تتأكسد معظم الزيوت وتتلف بسرعة كبيرة وتتسبب في تلف الجذور الحرة في أجسامنا. لا يتأكسد زيت جوز الهند بسهولة ولا يسبب ضررًا ضارًا للجذور الحرة مثل الزيوت النباتية غير المشبعة المتعددة. 


يُعتقد أن ضرر الجذور الحرة مسؤول عن العديد من الأمراض في أجسامنا ، من التهاب المفاصل إلى زيادة التعرض للسرطان.



يساعد زيت جوز الهند أيضًا أجسامنا على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى بشكل أكثر فعالية ، مثل فيتامين هـ.



7. زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي يمكنك استخدامها في الطهي



يحتوي على نقطة دخان أعلى من زيت الزيتون ، مما يعني أنه يمكنه تحمل درجات الحرارة المرتفعة بشكل أفضل. 


هناك العديد من زيوت أوميغا 3 الصحية التي يمكننا أن نختار استهلاكها ، مثل الكتان وزيت الزيتون ، لكنها لا تعمل جيدًا في ظل الحرارة العالية التي نستخدمها في الطهي حيث يمكن استخدام زيت جوز الهند في درجات حرارة عالية للطهي.



يصعب فساد زيت جوز الهند ، على عكس زيوت الطهي الأخرى ، التي تفسد عادة قبل وقت طويل من إحضارها إلى المنزل. 


تتسبب الزيوت النتنة في تلف الجذور الحرة في الجسم ، وهو أحد الأسباب الرئيسية للسرطان. 


ايضاً زيت جوز الهند مستقر لأكثر من عام في درجة حرارة الغرفة.


بسبب المعلومات الخاطئة التي تلقيناها منذ سنوات ، فُقدت الفوائد الصحية التي يوفرها زيت جوز الهند لسكان المناطق الاستوائية لعدة قرون. 


ولكن الآن أعيد اكتشافه! زيت جوز الهند فعال للغاية لدرجة أنه لن يمر وقت طويل قبل أن نرى مكملات زيت جوز الهند يتم تضخيمها ، ولكن يمكنك القفز فوق الحشد والبدء في الشرب والطهي بزيت جوز الهند اليوم.


منصات تجدنا عليها

الانضمام والمتابعة والاشتراك في بعض وسائل التواصل الاجتماعي لدينا:
موافقة ملف تعريف الارتباط

نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.

404شيء خاطئ!

لا يمكن العثور على الصفحة التي طلبتها. لما لا تتصفح مرة اخرى؟

أنقر للعودة
ِإم شيل: بإمكانك ان تشترك في قنات التلجرام لتبقى على اطلاع بجميع المواضيع. شكراً لزيارتك اشترك!
google-playkhamsatmostaqltradent