نصائح أمي الجملية لتكون ذو ذاكرة مثالية
recent
أخبار ساخنة

نصائح أمي الجملية لتكون ذو ذاكرة مثالية

 نصائح أمي الجملية لتكون ذو ذاكرة مثالية

  
لتكون ذو ذاكرة مثالية
ذاكرة مثالية

هل تتذكر عندما كنت لا تزال صغيرًا وأخبرتك والدتك أن تأكل خضرواتك ، وتخلد إلى الفراش مبكرًا وتفعل كل الأشياء التي لا تحبها؟ اتضح أن والدتك (على الرغم من أنها ليست على دراية بالأمر) تعطيك بعض النصائح المثالية للحصول على ذاكرة أكثر وضوحًا ومثالية ايضاً. ولهذا في مقالنا اليوم دعونا نتذكر بعض منهم فتابع معي.


كانت أمي تقول إن الفواكه والخضروات مفيدة لك بلا شك هم كذلك حيث كشفت الدراسات أن التوت الأزرق على وجه الخصوص يساعد في تحسين الذاكرة بالإضافة إلى توفير فوائد صحية للجسم.


التوت الآخر ، الفراولة ، مفيد أيضًا للاحتفاظ بالذاكرة على الجانب النباتي ، تعتبر السبانخ والبروكلي من الأطعمة التي تحتوي على الدماغ , كما تحتوي هذه الفاكهة والخضروات على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم والدماغ من الإجهاد.


أراهن أنك سمعت نفس الرجل العجوز أن "النوم مبكرًا ، والاستيقاظ مبكرًا يجعل الشخص سعيدًا وصحيًا وحكيمًا". 


ما اعتادت والدتك التحدث معك فيه هو نصيحة جيدة ، لا سيما جزء "الحكمة" خاصة عندما تكون نائمًا ، يقوم الدماغ بفرز المعلومات التي تم الحصول عليها خلال اليوم بحيث يتم تخزين هذه المعلومات لاستخدامها في المستقبل.


الإقلاع عن التدخين وتقليل تناول الأشياء المنبهة مثل القهوة :حيث وجد الباحثون أن استهلاك علبة أو أكثر من السجائر في اليوم يمكن أن يسبب مشاكل في الذاكرة البصرية واللفظية ، وهذا سيؤدي إلى انخفاض قدرة الدماغ على معالجة المعلومات. 


الكافيين (القهوة والكولا) يجعلك تشعر بالغضب والانزعاج وهذا على عكس الدماغ ، الذي يعمل بشكل أفضل عندما يكون مسترخيًا.


السمك غذاء للدماغ : تحتوي الأسماك على الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة DHA ، والتي تعد المساهم الرئيسي في التنمية الفعالة للدماغ والجهاز العصبي. 


هذا هو السبب في أن بعض منتجات الألبان للأطفال الصغار مدعمة بـ DHA حيث يعتبر زيت كبد الحوت من أفضل مصادر DHA. 


أوه كيف كنت تكرهها عندما كنت طفلاً ، لكنها في الواقع جيدة لك بصرف النظر عن الأسماك ، فإن المنتجات الأخرى التي تعزز الذاكرة بسبب وجود مادة الكولين هي فول الصويا والبيض والكبد.


مادة أخرى موجودة في الأسماك مثل السلمون والرنجة والماكريل والسردين هي أحماض أوميغا 3 الدهنية المذهلة. إنه يروج للفكاهة الجيدة ، فضلاً عن كونه مطور ذاكرة جيد. 


كما أنه يزيد من القدرة على التعلم لأنه يحسن قدرة وسرعة وكفاءة الدماغ لا يزال الباحثون يدرسون الفوائد التي قد توفرها أوميغا 3 لمرضى الزهايمر والاضطرابات المرتبطة بالتوتر. 


إذا لم تتمكن من الحصول على ما يكفي من هذه المنتجات السمكية ، فسيكون تناول مكمل (حوالي 600 مجم) كافياً.


"هل تناولت الفيتامينات الخاصة بك؟" اعتادت أمي أن تخبرك بهذا كل صباح هذا لأنها مفيدة لك ، خاصة فيتامينات C و B12 وبيتا كاروتين. فهي ليست فقط مضادات أكسدة جيدة ، ولكنها أيضًا معززات جيدة للذاكرة.


انزل عن تلك الأريكة اخرج ومارس بعض التمارين قد يبدو الأمر وكأنه رعشة كاملة ، لكن التمرين ، شئنا أم أبينا ، مفيد في شحذ ذاكرتك. 


إنه مثل هرول عقلك لإيقاظه حيث تكشف الدراسات أن التمارين البدنية الشاقة تنشط خلايا الدماغ ، وبالتالي تحسين الذاكرة والإبداع نصف ساعة فقط من الركض يمكن أن يحقق نتائج مذهلة لجسمك وعقلك , فقط تذكر أنك دائمًا أفضل حالًا مع ذاكرة جيدة.


منصات تجدنا عليها

الانضمام والمتابعة والاشتراك في بعض وسائل التواصل الاجتماعي لدينا:
موافقة ملف تعريف الارتباط

نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.

404شيء خاطئ!

لا يمكن العثور على الصفحة التي طلبتها. لما لا تتصفح مرة اخرى؟

أنقر للعودة
ِإم شيل: بإمكانك ان تشترك في قنات التلجرام لتبقى على اطلاع بجميع المواضيع. شكراً لزيارتك اشترك!
google-playkhamsatmostaqltradent