لماذا التعليم الجامعي؟
recent
أخبار ساخنة

لماذا التعليم الجامعي؟

EVER HERE
الصفحة الرئيسية

 لماذا التعليم الجامعي؟

  

لماذا التعليم الجامعي؟
التعليم الجامعي

العالم الذي نعيش فيه يتطور باستمرار ونحن نطلب المزيد والمزيد من مواطنينا أكثر من أي وقت مضى ، ولمواكبة متطلبات العالم ، نحتاج إلى تعليم قوي نبني عليه مهاراتنا ومعرفتنا. 


هناك العديد من البدائل المتاحة لتلقي التعليم في هذه الأيام ، وهي أخبار جيدة لأولئك الذين لم يتمكنوا بعد من الحصول على شهادة جامعية لمدة أربع سنوات.


والحق يقال ، هذه الدرجة هي حرفيا فرق مئات الآلاف من الدولارات على مدى العمر لعدم الحصول على شهادة.


أربعة أسباب للحصول على تعليم لمدة أربع سنوات


  • المال : السبب الأول الذي يجعلك تفكر في الحصول على شهادة جامعية هو حقيقة أنها ستزيد بشكل كبير من إمكاناتك في الكسب. 


إذا لم يروق لك شيء آخر ، فعادةً ما يكون هذا هو السبب الوحيد الذي يجعل معظم الناس يعودون إلى المدرسة بعد سنوات في مكان العمل. 


إذا كنت في المدرسة الثانوية ولم تكن مضطرًا حقًا للتعامل مع الفواتير والأعباء التي يواجهها العديد من البالغين ، فمن الصعب توضيح مدى أهمية أي ميزة عندما يتعلق الأمر بإمكانية الكسب الحقيقي.


ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه يجب عليك اختيار تخصصك بحكمة إذا كان المال هو الدافع الوحيد لك. لا تدفع جميع الوظائف بالتساوي مقارنة بمستوى التعليم المطلوب لدخولها.


  • التاكد : قد يبدو هذا مصطلحًا غريبًا لاستخدامه عند الحديث عن سبب حصولك على تعليم جامعي ، ولكن ربما يكون هذا هو أفضل تأمين يمكنك العثور عليه فيما يتعلق بالتوظيف. 


يمنحك الحصول على شهادة جامعية ميزة تنافسية على أولئك الذين لا يفعلون ذلك في كثير من الحالات ، ستجد أن التعليم بدأ يتفوق على الخبرة ، حيث يبحث أصحاب العمل عن عمال يتمتعون بمهارات عامة أكثر من أولئك الذين يتمتعون بمهارات محددة للغاية. 


تتطلب الجامعة الحديثة عادةً عرضًا تقديميًا قصيرًا لجميع أنواع المعلومات والدورات التي لا تتعلق بالضرورة بتخصصك. يوفر هذا للخريجين فهماً أوسع للعالم (على الأقل هذا هو الافتراض).


  • القابلية للتوظيف : صدق أو لا تصدق ، يتمتع الحاصلون على درجات علمية بإمكانية توظيف أكثر من أولئك الذين ليس لديهم درجات علمية. 


كان هناك وقت كان الاتجاه فيه هو توظيف أشخاص من ذوي الخبرة على أولئك الذين لديهم تعليم هذا الاتجاه يتبخر بسرعة حيث تريد الشركات بشكل متزايد موظفين يمكنهم لعب أدوار متعددة. 


إن التعرض المحدود لأفكار أو مُثُل ومبادئ معينة يتلقاها معظم الناس كجزء من تعليمهم الجامعي يجعلك مرشحًا أكثر قابلية للتوظيف لأنه يجب أن تكون قادرًا على التكيف والتعديل حيث كان ذلك مطلوبًا خلال رحلتك التعليمية.


  • الثقة : لا يوجد شيء مثل الإيمان بنفسك. الحصول على تعليم لمدة أربع سنوات هو وسيلة لبناء الثقة ليس فقط على المستوى الشخصي ولكن أيضًا على المستوى المهني. 


سواء أكنت تدرك ذلك أم لا ، فغالبًا ما يكون هذا هو أفضل سبب للحصول على شهادة جامعية هذا السبب ، في الواقع ، سيؤثر على جميع الأشياء الأخرى التي ذكرتها أعلاه. 


إذا كنت أكثر ثقة في قدرتك ، فستكون أكثر استعدادًا للخروج وإنجاز المهمة نتيجة لذلك ، سوف تكسب المزيد من المال وتضمن أنك أحد الأصول لشركتك من خلال إظهار أنك كذلك.


بغض النظر عن السبب الشخصي للحصول على شهادة جامعية ، هناك عدد قليل جدًا من الأسباب الخاطئة للحصول على شهادتك حظا سعيدا في مساعيك التعليمية أنا أعلم أنهم سوف يخدمونك بشكل جيد.


مزايا الجامعات والتعليم فيها

  

تعني الشهادة الجامعية أشياء كثيرة للعديد من الأشخاص المختلفين يمكنك وحدك تحديد مدى أهمية هذه الدرجة بالنسبة لك ، ويمكنك وحدك تحديد ما إذا كان الوقت قد حان الآن للحصول على شهادة جامعية. 


إذا لم تكن متأكدًا من مدى فائدة الحصول على شهادة جامعية في حياتك ، فلنلقِ نظرة على بعض مزايا التعليم الجامعي مقارنةً بالتعليم في كلية المجتمع.


الميزة الأولى الواضحة للتعليم الجامعي هي إمكانية الكسب في المستقبل. شهادة لمدة أربع سنوات تتفوق على شهادة لمدة عامين في كل مرة تقريبًا. 


يجب أن تكون هناك ظروف استثنائية لشخص حاصل على شهادة لمدة عامين لكسب أكثر على مدى حياته من شخص حاصل على شهادة لمدة أربع سنوات في نفس المجال المحدد. 


في حين أن الدرجة العلمية لا تضمن قابلية التوظيف ، إلا أنها تعمل على تحسين الاحتمالات والأرباح المحتملة المرتبطة بالمجال الذي تدخله. 


إذا كان لديك شهادة لمدة عامين ، فقد يكون قرار مواصلة مساعيك التعليمية صعبًا ، ولكنه في النهاية يستحق الجهد المبذول.


  • الإقامة: هذه ميزة مميزة أخرى تقدمها الجامعات على كليات المجتمع في الواقع ، تقدم العديد من الجامعات الآن فرصًا للإسكان للطلاب الذين لديهم أسر ، وكذلك للطلاب بدون أسر. 


تقدم الكليات والجامعات جميع أنواع القيمة عندما يتعلق الأمر بخطط الإقامة والوجبات. يضيع جزء كبير من تجربة الكلية عندما لا تعيش في الحرم الجامعي. 


لهذا السبب نفسه ، غالبًا ما يفكر الطلاب الذين يرغبون في تجربة حياة السكن الجامعي في الجامعات بدلاً من الكليات المجتمعية.


التنوع: هذا عنصر رئيسي آخر غالبًا ما يكون مفقودًا على مستوى كلية المجتمع  لا يجد الطلاب الدوليون خصومات حقيقية في الأسعار بين الجامعات وكليات المجتمع ، لذلك يميلون إلى اختيار البيئة السكنية والثقافية التي تقدمها الجامعات بدلاً من اختيار الخبرة التعليمية والسكنية والثقافية المحدودة التي توفرها العديد من الكليات للمجتمع. 


ستجد طلابًا من أعراق وديانات وثقافات ودول مختلفة في المستوى الجامعي ، أكثر بكثير مما قد تراه في كلية المجتمع ما لم تدرس في كلية مجتمع في مدينة متنوعة ثقافيًا مثل نيويورك.


  • الثقافة : هذا شيء غالبًا ما يكون مفقودًا على مستوى كلية المجتمع ، حيث إنه حرم جامعي للركاب. لن ترى فرصة لتجربة الفن والموسيقى والمسرح والتجارب الرائعة الأخرى التي تفخر الكليات بتقديمها لطلابها. 


لا يوجد شيء مثل العروض الثقافية لمعظم الجامعات العظيمة ، وإذا أتيحت لك الفرصة ، آمل أن تأخذ الوقت الكافي للتوقف وتجربة بعض الأشياء الرائعة التي يمنحك وجودك في مجتمع الكلية الفرصة للتجربة.


فرص البحث. على المستوى الجامعي ، ستتاح لك الفرصة للمشاركة في مشاريع بحثية مع أساتذة معينين إذا أثبتت نفسك وأبدت اهتمامًا. 


هذا غير مرجح على مستوى كلية المجتمع لأن معظم الأساتذة في كلية المجتمع يكرسون جهودهم للتدريس بدلاً من البحث. 


ستجد أن تجربة العمل في مشروع بحثي واسع النطاق لا تشبه أي تجربة من المحتمل أن تحاولها مرة أخرى إذا أتيحت لك الفرصة.


  • الثقة : لا يوجد شيء مثل الشهادة الجامعية لمساعدتك على أن تصبح شخصًا أكثر ثقة ، على المستويين الشخصي والمهني. 


هذا شيء لا يمكن تحقيقه حقًا على مستوى كلية المجتمع ، ولكن يمكن تجربته فقط بشهادة من إحدى الجامعات. 


اما إذا كنت تفتقر إلى الثقة عند التعامل مع الآخرين أو في حياتك المهنية ، آمل أن تجد أن تعليمك الجامعي هو مجرد شيء يساعدك على الشعور بمزيد من الثقة على جميع مستويات حياتك.


هذه مجرد عينة صغيرة من الفوائد العديدة للالتحاق بالكلية على تعليم كلية المجتمع  آمل أن تفكر في هذه الأمور بعناية عند اتخاذ قرارك بشأن الأفضل لاحتياجاتك التعليمية الشخصية.


منصات تجدنا عليها

الانضمام والمتابعة والاشتراك في بعض وسائل التواصل الاجتماعي لدينا:
موافقة ملف تعريف الارتباط

نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.

404شيء خاطئ!

لا يمكن العثور على الصفحة التي طلبتها. لما لا تتصفح مرة اخرى؟

أنقر للعودة
ِإم شيل: بإمكانك ان تشترك في قنات التلجرام لتبقى على اطلاع بجميع المواضيع. شكراً لزيارتك اشترك!
google-playkhamsatmostaqltradent