غيّر سلوك طفلك بالتعزيز الإيجابي
recent
أخبار ساخنة

غيّر سلوك طفلك بالتعزيز الإيجابي

 غيّر سلوك طفلك بالتعزيز الإيجابي

  

غيّر سلوك طفلك بالتعزيز الإيجابي
سلوك طفلك

فكر في تفاعلاتك مع أطفالك اليوم. كم عدد الأشياء التي لاحظت أنهم أخطأوا فيها؟ ماذا فعلت أو قلت لهم بسبب سيئاتهم؟ هل انخرطوا في نفس النوع من السلوك من قبل؟ ماذا فعلت أو قلت من قبل؟ هو يعمل؟ كم عدد الأشياء التي لاحظتها أن أطفالك قاموا بعمل جيد اليوم؟.


إذا كنت قد أخذت الوقت الكافي لملاحظة ، فماذا كنت ستفعل أو تقول لهم؟ هل مدحتهم أو كافأتهم بأي شكل من الأشكال؟ إذا كان الأمر كذلك ، تابع القراءة واستمر في العمل الجيد. وإذا كان بإمكانك استخدام القليل من العمل للقيام بذلك ، فتابع القراءة.


لنكن صادقين. غالبًا لا يدرك الآباء الأشياء الإيجابية التي يفعلها أطفالنا  بدلاً من ذلك ، نميل إلى التركيز على السلوكيات السلبية لأطفالنا ، لأنها تزعجنا أو تجعل حياتنا صعبة. 


هل سمعت من قبل عبارة "ما يلاحظ يتكرر"؟ إذا كان كل ما نلاحظه هو الأشياء السلبية التي يفعلها أطفالنا ، فلماذا يفعلون أي شيء مختلف؟ يبدو الأمر كما لو أننا نبرمج أطفالنا على الاعتقاد ، "إذا لاحظت فقط عندما أفعل شيئًا خاطئًا ، فليكن".



من المهم ، إن لم يكن أكثر ، أن نلاحظ السلوكيات الإيجابية لأطفالنا. تذكر أن عواقبك تتحكم في معظم السلوكيات. قد يعتقد البعض أن مكافأة الأطفال على السلوك الإيجابي هي رشوة.


نُكافأ جميعًا يوميًا على القيام بالأشياء بشكل صحيح ، في العمل ، في المنزل ، وفي اللعبة غالبًا ما تحفزنا هذه المكافآت على مواصلة السلوكيات التي تم الترحيب بنا من أجلها. 


يستخدم الآباء المكافآت بشكل غير فعال عندما يعطون نتيجة إيجابية لوقف السلوك غير اللائق. على سبيل المثال ، "سأعطيك ملف تعريف ارتباط إذا توقفت عن النحيب." 


هذا يشجع فقط على السلوك غير اللائق عندما يكافأ الأطفال على سلوكهم الإيجابي يكون الأمر عكس ذلك تمامًا ويكون أكثر إنتاجية.


من السهل استخدام التعزيز الإيجابي لتعزيز السلوك المطلوب وما عليك سوى مشاهدة وانتظار حدوث السلوك ثم تعزيزه بالثناء أو التربيت على الظهر أو بمصلحة خاصة. 


شيء مثل ، "ديفيد ، أقدر حقًا كيف دخلت المنزل عندما سألت ، وقمت بذلك دون الكثير من المتاعب. يجب أن تشعر بالرضا حيال القيام بذلك.


" ماذا عن ، "واو ، جيمي ، غرفة نومك تبدو رائعة. لا بد أنك عملت بجد عليها. أراهن أنك عملت على تحقيق شهية صحية. لماذا لا تقرر ما لدينا لتناول طعام الغداء اليوم؟"


قد يكون التركيز على السلوكيات الإيجابية لأطفالك هو التغيير الأبوي الأكثر إنتاجية الذي يمكنك إجراؤه إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل. 


مثل بقيتنا ، ربما تكون قد تدربت على الاهتمام فقط بالأشياء السيئة التي يفعلها أطفالك حيث لا توجد هذه الظاهرة فقط في علاقة الوالدين / الطفل. كما يسود العلاقات الزوجية بين الأشقاء وبين الموظفين وأصحاب العمل. 


متى كانت آخر مرة اتصل بك رئيسك في مكتبه وطلب منك إغلاق الباب؟ هل كان ذلك لأنني أردت فقط أن أخبرك ما هو العمل الرائع الذي تقوم به وكم أنت موظف ذو قيمة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت محظوظ. 


على الأرجح ، أراد التحدث معك عن شيء يعتقد أنه يمكنك القيام به بشكل أفضل أو أنك كنت تفعل شيئًا خاطئًا. يميل الناس إلى اعتبار السلوك الإيجابي أمرًا مفروغًا منه ومعاقبة السلوك السلبي.


يجد بعض الآباء أنه من المفيد تدوين ملاحظة ونشرها حيث يمكنهم رؤيتها كثيرًا ويمكن أن يكون نص الملاحظة "شاهد الإيجابي" أو "التقط الأشياء الجيدة". 


كما يمكنك أيضًا التفكير في استخدام Consequences ، وهي أداة أبوية يمكن للوالدين استخدامها لمساعدتهم على التركيز على السلوكيات الإيجابية التي يبديها أطفالهم وتعزيزها.


قبض على أطفالك وهم جيدون يمكن أن يكون لها تأثير عميق على الجو في منزلك مهما كان الثمن ، أؤكد لك أنه يستحق ذلك.


السلوك الإيجابي للطفل

  

غالبًا ما يكون سوء السلوك طريقة فعالة لجذب انتباه الوالدين من المحتمل أن تبدأ لحظة صخرية على خشبة المسرح خلال عامك الصغير: غالبًا ما تسير الدموع ونوبات الغضب جنبًا إلى جنب عندما تبلغ السنتين.


يركز وضع الحدود الإيجابي على ما يجب فعله بدلاً من ما لا يجب فعله  عندما يقدم الآباء ومقدمو الرعاية هذه العبارات الإيجابية ، فإنهم يعززون للأطفال ما هو مناسب ، ويعملون كنماذج اتصال مرغوبة للأطفال لتقليدها ، ويقللون من احتمالية استجابة الأطفال للدفاع أو المقاومة.


عندما يفهم الأطفال أسباب أو مبررات الحدود ، فمن المرجح أن يتبعوها  بالإضافة إلى ذلك ، فإن تعليم الأطفال "لماذا" التقييد يساعدهم على استيعاب قواعد الحياة الاجتماعية وتعلمها. 


على سبيل المثال: "تظل الرمال منخفضة حتى لا تلامس عيون الناس". "عندما تعيد الألعاب إلى الرف ، يمكن للناس العثور عليها بسهولة متى أرادوا ذلك."


القاعدة الذهبية للتعامل مع السلوك السيئ هي التصرف بسرعة عليك أن تسلك الطريق الصحيح وتتخلص من مصدر المشكلة: 


تخلص من اللعبة التي يقاتلون من أجلها ، أو احمل طفلك وأخرجه برفض دائم. في الوقت نفسه ، يشتت انتباه طفلك بسبب الأنشطة أو الألعاب الأخرى. 


عليك فقط أن تكون ثابتًا ولا تغضب ، حتى يتلقى طفلك رسالة واضحة مفادها أنه لا يُسمح له مطلقًا بالتصرف بهذه الطريقة.


يعاقب السلوك السيئ ولكن يجب أيضًا أن تكافئ أطفالك على سلوكهم الجيد وأفضل مكافأة هي وقتك واهتمامك وحبك المديح ، والعناق ، والقصص في حضنك ، والإعجاب بالكلمات ، كل هذه الأشياء تجعل طفلك يشعر بالرضا والتميز.


من المرجح أن يحظى طفلك بأكبر قدر من الاهتمام عندما يسيء التصرف وأقل اهتمام عندما يكون جيدًا حيث يجب أن تقدر طفلك على السلوك الذي تريده ، فهذا سيشجعه على التصرف بشكل صحيح. من خلال تقدير سلوكهم اللطيف ، ستعلم طفلك درسًا جيدًا ومفيدًا.


منصات تجدنا عليها

الانضمام والمتابعة والاشتراك في بعض وسائل التواصل الاجتماعي لدينا:
موافقة ملف تعريف الارتباط

نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.

404شيء خاطئ!

لا يمكن العثور على الصفحة التي طلبتها. لما لا تتصفح مرة اخرى؟

أنقر للعودة
ِإم شيل: بإمكانك ان تشترك في قنات التلجرام لتبقى على اطلاع بجميع المواضيع. شكراً لزيارتك اشترك!
google-playkhamsatmostaqltradent