اشكال و تنسيقات الكاميرا الرقمية
recent
أخبار ساخنة

اشكال و تنسيقات الكاميرا الرقمية

اشكال و تنسيقات الكاميرا الرقمية

اشكال و تنسيقات الكاميرا الرقمية
 تنسيقات الكاميرا الرقمية


من الأفضل تخزين رسومات بسيطة وصور من نوع الرسوم المتحركة وأشكال بتنسيق GIF أو Graphics Interchange Format ، نظرًا لأنك مقيد بـ 256 لونًا ؛ هذه هي الأشياء الوحيدة المناسبة لهذا التنسيق حقًا. 


كما انه لا يزال هذا التنسيق مستخدمًا على نطاق واسع لتأثيرات الصور المتحركة لأنه يدعم الرسوم المتحركة. 


ايضاً يعد الضغط بدون فقد سبب آخر لفعاليته على مساحات كبيرة من اللون وغير فعال للغاية في الصور التفصيلية أيضًا.


يستخدم BMP ، أو الصورة النقطية ، في أنظمة تشغيل Microsoft Windows للعمل مع الصور الرسومية. عادةً لا يتم ضغط هذه الملفات ، مما ينتج عنه أحجام ملفات كبيرة.


الميزة الرئيسية لملفات BMP هي أنها بسيطة ومقبولة على نطاق واسع في برامج Windows اي إنه غير مناسب للعديد من أنظمة التشغيل الأخرى ؛ الحجم الكبير لهذه الملفات يجعلها غير مناسبة لنقل الملفات وعادة ما يتم تخزين صور الماسح الضوئي وخلفيات سطح المكتب في ملفات BMP.


قدمت شركة Microsoft تنسيقًا آخر يسمى WDP ، لطباعة وسائط عالية الجودة وضغط الصور بدون فقدان البيانات. 


هذا هو معيار الصورة حيث أن لها قابلية خاصة للتطبيق على الوسائط المطبوعة  مع القدرة على التعامل مع مجموعة واسعة من أنواع الصور ، فهو مشابه لتنسيق TIFF.


استخدم نظام X Window XPM كتنسيق افتراضي للصورة ؛ تحظى بشعبية كبيرة في عالم Linux. اعتمادًا على تنسيق السلسلة ، يتم تنظيمها مثل لغة البرمجة C. 


بالإضافة إلى ذلك تم تصميمها لتكون قابلة للقراءة وتخزينها كنص عادي غير مضغوط ، ويمكن أن تكون الصور أكثر من ضعف حجم ملفات الصور النقطية الثنائية غير المضغوطة وهذا التنسيق بشكل عام غير مدعوم من قبل البرامج وأنظمة التشغيل غير التابعة لـ Unix.


يُطلق على تنسيق ضغط المويجات الأكثر استخدامًا لنظام المعلومات الجغرافية اسم MrSID ، أو تنسيق قاعدة بيانات الصور غير الملحومة ذات الدقة المتعددة. تخزين صور ضخمة لبرنامج رسم الخرائط عبر الأقمار الصناعية.



التنسيقات الرقمية بشكل مفصل


من الوسائل القياسية لتخزين وتنظيم بيانات الصور في التصوير الرقمي استخدام تنسيقات ملفات الصور. تتكون هذه الملفات إما من بيانات بكسل أو بيانات متجهة (هندسية) ، ويتم تغيير هذه البيانات إلى وحدات بكسل أثناء عملية التقديم.


Pixel هو اختصار لعبارة "picture element": "pix" هو اختصار شائع لكلمة "image". وحدات البكسل هي نقطة في صورة رسومية ، وليست حقًا نقطة ، ولكنها عينة من الصورة.


يتم التعبير عن أحجام ملفات الصور بالبايت. يزداد البايت مع عدد البيكسلات في الصورة ، ويزيد عمق ألوان البيكسلات من حجم ملف الصورة.


تزيد دقة الصورة كلما تمت إضافة الصفوف والأعمدة ، مما يزيد أيضًا من حجم الملف. تزداد الصورة وحجم الملف الخاص بها مع زيادة عمق اللون. 


بينما يمكن للبكسل 1 بايت أو 8 بت تخزين 256 لونًا ، يمكن للبكسل 3 بايت أو 24 بت تخزين 16 مليون لون ؛ يُعرف هذا اللون الحقيقي.


تستخدم الخوارزميات كطريقة لضغط الصورة أو تقليل حجم الملف حيث تنشئ الكاميرات عالية الدقة ملفات صور كبيرة ، ويمكن أن تتراوح الملفات من مئات الكيلو بايت إلى العديد من الميجابايت ؛ هذا يعتمد على دقة الكاميرا والصيغة المستخدمة لحفظ الصور.


يمكن للكاميرا الرقمية عالية الدقة تسجيل الصور بدقة 8 ميجابكسل أو أكثر (1 ميجابكسل [MP] تعادل مليون بكسل). إذا كنت تستخدم كاميرا بدقة 8 ميجابكسل ، والتقط صورة وترك الملفات غير مضغوطة ، فستتطلب 24.000.000 بايت من الذاكرة ، لأن كل بكسل يستخدم 3 بايت لتسجيل اللون الحقيقي.


لن يكون تخزين الصور بهذا الحجم عمليًا ، حيث يلزم وجود كاميرات لتخزين العديد من الصور لتكون مفيدة. تم تطوير تنسيقات ملفات الصور لمعالجة مشكلة تخزين الصور بهذا الحجم.


منصات تجدنا عليها

الانضمام والمتابعة والاشتراك في بعض وسائل التواصل الاجتماعي لدينا:
موافقة ملف تعريف الارتباط

نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.

404شيء خاطئ!

لا يمكن العثور على الصفحة التي طلبتها. لما لا تتصفح مرة اخرى؟

أنقر للعودة
ِإم شيل: بإمكانك ان تشترك في قنات التلجرام لتبقى على اطلاع بجميع المواضيع. شكراً لزيارتك اشترك!
google-playkhamsatmostaqltradent