اسم المجال أو الدومين هل بيانات فقط ؟
recent
أخبار ساخنة

اسم المجال أو الدومين هل بيانات فقط ؟

EVER HERE
الصفحة الرئيسية

 اسم المجال أو الدومين هل بيانات فقط ؟

اسم المجال أو الدومين
 اسم المجال أو الدومين


تحدد صناعتك عملك في عيون الأشخاص الذين يبحثون عن المنتج أو المنتجات التي تبيعها على موقع الويب الخاص بك وفي عيون محركات البحث. 


فهل اختيار المجال مهم؟ الجواب نعم. إنني أتطلع إلى مشاركة بعض العناصر المهمة في إنشاء وامتلاك اسم المجال معك.


  • ما هو اسم المجال


ما هو اسم المجال؟ يحتوي موقع الويب الخاص بك على عنوان فريد يسمى عنوان IP  اسم المجال - بشكل أساسي ، هو عنوان IP مع اصطلاح تسمية من الأسهل على الأشخاص تذكر الاسم أكثر من تذكر مجموعة من الأرقام.


  • قم بإنشاء اسم المجال


لا يدرك العديد من الأشخاص الجدد على الإنترنت والشركات عبر الإنترنت أهمية اسم المجال ، لكنهم يعتقدون فقط أنه يمكنهم ابتكار أي اسم إبداعي وسيأتي الأشخاص. 


إذا كنت محظوظًا ، فقد يكون هذا صحيحًا ، ولكن حقًا ، يجب أن يتضمن إبداعك النصائح التالية:


عند إنشاء اسم المجال ، يجب مراعاة النصائح التالية:


1. إذا أمكن ، انتقل بامتداد ".com". هذا هو الأكثر شيوعًا والأسهل على الأشخاص تذكره. في حالتي ، لم يكن هناك .com متاحًا ، لذلك اخترت ملف .biz. منذ أن عملت في مجال التسويق بالعمولة ، بدا الأمر مثالياً لاحتياجاتي.


2. الاسم نفسه: لا تستخدم واصلات أو أرقام في اسم المجال الخاص بك ؛ يصعب على الأشخاص تذكره ما لم يكن هذا هو الموضوع الرئيسي لموقعك.


3. حافظ على اسمك مضغوطًا قدر الإمكان - كلما قل عدد الكلمات في اسم / وصف موقع الويب الخاص بك ، سيكون من الأسهل على الأشخاص تذكر اسم موقعك ، وهو ما تريده بالتأكيد.


  • حماية اسم المجال الخاص بك


بمجرد أن يكون لديك اسم المجال الخاص بك وموقعك مزدهر ، فأنت بحاجة إلى حماية المجال الخاص بك.


فكيف تحمي المجال الخاص بك؟ في نهاية العام ، سيرسل لك المسجل إشعارًا بأن اسم المجال الخاص بك على وشك الانتهاء. 


دون أن تدرك ذلك ، قد تفكر في أنهم يريدون أموالك فقط ، ويمكنهم الانتظار حتى تاريخ استحقاق أموالك! حسنًا ، لن أفعل ذلك. 


هناك عملية شرعية للغاية تسمى "اصطياد الأعطال" - يمكنها بسهولة أن تفسد كل عملك الشاق في حالة واحدة.


  • اللحاق بالقطرة


Drop capture هي عملية قانونية يمكن من خلالها للناس الحصول بسرعة على أسماء نطاقات منتهية الصلاحية واستخدام الرابط لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت يتكون من إعلانات أو ما هو أسوأ من ذلك ، وإعادة بيعها من أجل الربح من حركة المرور التي كانوا يجدون صعوبة في الفوز بها. 


لذلك ، يُنصح بعدم الانتظار حتى اللحظة الأخيرة لدفع رسوم التسجيل حيث لا تريد تسجيل الدخول إلى موقعك ، أو مواجهة خطأ ، أو اكتشاف أنه فجأة لم يعد يعمل.


تمنح قواعد ICANN (شركة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة) مسجلي النطاق 45 يومًا بعد تاريخ انتهاء الصلاحية لإخطار مالك موقع الويب بإزالة اسم المجال الخاص بهم من السجل خاصة بعد 45 يومًا ، لديك فترة سماح مدتها 30 يومًا ، وبعد ذلك يصبح نطاقك متاحًا.


أنشأت بعض خدمات المجال عملية مزاد للأسماء منتهية الصلاحية ، مثل GoDaddy ، والتي تبدأ في المزاد العلني لأسماء النطاقات بعد أقل من 30 يومًا من تاريخ انتهاء الصلاحية للمشترين المحتملين. 


ومع ذلك ، يوضح موقع GoDaddy  للمشتري المحتمل في عملية المزاد أن المالكين الأصليين لا يزال لديهم خيار استعادة أسمائهم.


ما في الاسم؟ إذا كان اسم مجال ، فقد يكون مستقبلك على الإنترنت. لذا اختر بحكمة واحمِ ما عملت من أجله أو كنت تعمل من أجله: نشاط تجاري عبر الإنترنت.


من يقوم بتسجيل أسماء المجال؟


يقوم مسجل اسم المجال بتسجيل أسماء النطاقات. مسجل اسم المجال هو شركة معتمدة من قبل ICANN أو هيئة ccTLD الوطنية أو كليهما لتسجيل أسماء نطاقات الإنترنت.


ICANN أو شركة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة هي منظمة غير ربحية مسؤولة عن تخصيص مساحة عنوان IP ، وتخصيص معلمات البروتوكول ، وإدارة نظام اسم المجال ، والوظائف الإدارية لنظام خادم الجذر.


أنشأ الراحل جون بوستل ICANN في عام 1998 ردًا على بيان السياسة الصادر عن وزارة التجارة الأمريكية. تتمتع ICANN بسلطة قضائية على gTLDs (نطاقات المستوى الأعلى العامة) بما في ذلك .com و .net و .org. 


لا تتمتع المنظمة بسلطة قضائية على ccTLDs (نطاقات المستوى الأعلى لرمز الدولة) ، والتي تشمل .ca (كندا) ، .uk (المملكة المتحدة) ، .us (الولايات المتحدة) ، .in (الهند) ، .de (ألمانيا أو ألمانيا ). ) و. fr (فرنسا) إلخ.


يتكون مجلس إدارة ICANN من تسعة عشر مديرًا وتسعة مديرين At-Large. يخدم المديرون لمدة عام واحد ويخلفهم مدراء At-Large. يتم انتخاب مديري At-Large من قبل منظمة عضوية عامة.


اتخذت ICANN عدة خطوات للإشراف على انتقال نظام تسجيل اسم المجال من الحكومة إلى الأيدي الخاصة ولتنسيق اللامركزية والاندماج في المجتمع العالمي.


الشركة التي تختارها ICANN لتسجيل وإدارة أسماء النطاقات نيابة عنها هي جهة تسجيل معينة. هناك العديد من مسجلي المجال الذين يقدمون خدمات تسجيل المجال. تشمل بعض مسجلي أسماء النطاقات الرئيسية :


 نيم شيب و Go Daddy و Network Solutions و eNom و Tucows و Melbourne IT و Schlund.de و Register و Wild West Domains (جزء من Go Daddy) و Moniker Online Services و DomainDoorman.



من أين تشتري اسم المجال الخاص بك


من أين تشتري اسم المجال الخاص بك
من أين تشتري اسم المجال الخاص بك


هل تحتاج إلى اسم مجال لعملك؟ فيما يلي بعض الطرق لشراء واحدة.


1. فكر في الأمر وقم بتسجيل اسم المجال الأصلي الخاص بك


فكر في اسمك الأصلي وقم بتسجيله في مسجل اسم المجال. على الرغم من أن هذا يبدو واضحًا ، يشعر الكثير من الناس أن جميع أسماء النطاقات الجيدة مأخوذة بالفعل.


صحيح أنه لن يكون من السهل العثور على اسم مناسب لم يتم تسجيله بعد. ومع ذلك ، مع قليل من العناية ، يمكنك إنشاء اسم المجال الأصلي الخاص بك.


على سبيل المثال ، بمجرد أن كنت ذاهبًا لشراء اسم مجال معين ، لكن شخصًا ما هزمني. في التفكير الثاني ، توصلت إلى اسم مجال مشابه (إن لم يكن أفضل) وقمت بتسجيله للتو.


2. شراء أسماء النطاقات منتهية الصلاحية


في بعض الأحيان يمكنك العثور على اسم المجال الذي تريده من قائمة أسماء النطاقات منتهية الصلاحية. (هي فعلت!)


قم بزيارة whois (أو موقع مشابه) "للعثور على المجالات المحذوفة" عن طريق الكلمات الرئيسية.


بهذه الطريقة ، لا تدفع أي عمولة (فقط رسوم تسجيل اسم المجال) ، حيث تقوم ببساطة بتسجيل اسم نطاق "جديد".


3. شراء أسماء النطاقات على موقع eBay


مصدر آخر لأسماء المجال هو eBay البحث في كلا الفئتين:


أجهزة الكمبيوتر والشبكات: الأجهزة والخدمات الأخرى: أسماء المجال ؛ و ال


تجاري وصناعي: مواقع إلكترونية وشركات للبيع: شركات ومواقع إلكترونية على الإنترنت.


4. اقترب من مسجل اسم المجال


ربما تم تسجيل الاسم الذي تريده بالفعل بواسطة شخص آخر. لماذا لا تقترب من مالك اسم المجال وتقدم عرضًا؟ قد تكون معلومات الاتصال بالمالك متاحة على موقعه على الويب أو من مسجل اسم المجال.


5. ابحث في الإنترنت


قم بزيارة وسطاء أسماء النطاقات للبيع والمواقع المبوبة والمنتديات ومجموعات الأخبار ومواقع أسماء النطاقات منتهية الصلاحية ومحركات البحث ومواقع المزادات ومواقع الويب الأخرى للعثور على اسم المجال الخاص بك.


هذه مجرد بعض الاقتراحات حول مكان شراء أسماء النطاقات الخاصة بك.

منصات تجدنا عليها

الانضمام والمتابعة والاشتراك في بعض وسائل التواصل الاجتماعي لدينا:
موافقة ملف تعريف الارتباط

نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.

404شيء خاطئ!

لا يمكن العثور على الصفحة التي طلبتها. لما لا تتصفح مرة اخرى؟

أنقر للعودة
ِإم شيل: بإمكانك ان تشترك في قنات التلجرام لتبقى على اطلاع بجميع المواضيع. شكراً لزيارتك اشترك!
google-playkhamsatmostaqltradent