مزايا التصوير الرقمي بشكل واسع ومفصل
recent
أخبار ساخنة

مزايا التصوير الرقمي بشكل واسع ومفصل

 مزايا التصوير الرقمي بشكل واسع ومفصل

مزايا التصوير الرقمي بشكل واسع ومفصل
 مزايا التصوير الرقمي


جعلت جودة الصور على الكاميرات الرقمية الجديدة والقيود الزمنية التي تعتبر بالغة الأهمية في صناعة الأخبار من التصوير الرقمي المعيار لمعظم مصوري الأخبار المحترفين.


اعتمد العديد من المصورين الهواة أيضًا كاميرا رقمية ككاميرا مفضلة لهم. يستمتعون براحة إرسال الصور بالبريد الإلكتروني والقدرة على تحميلها على الويب وعرضها في إطارات الصور الرقمية.


تحتوي العديد من الهواتف المحمولة الآن على كاميرات رقمية مدمجة ، على الرغم من أن حجم العدسة الصغير لهذه الهواتف يقلل من جودة الصورة ، مما يجعلها غير مناسبة للطباعة.

 

جودة الصور الملتقطة حتى بأفضل الكاميرات الرقمية لا تقترب من جودة الأفلام العادية. لذلك ، يقاوم العديد من المصورين التجاريين وحتى بعض الهواة التقنيين استخدام التكنولوجيا الرقمية لأغراض التصوير الفوتوغرافي.


الفيلم هو أيضًا دقة أعلى بكثير من أفضل أجهزة العرض الرقمية. احتضن محترفون آخرون الكاميرات الرقمية بحماس ، معتقدين أن التكاليف المنخفضة على المدى الطويل في المرونة تفوق التكاليف الأولية المرتفعة.


على عكس صناعة الأفلام ، التي تتطلب نفقات ثابتة لترقية المعدات وصيانتها ، فإن جميع نفقات التصوير الرقمي تقريبًا هي التكلفة الأولية للمعدات. 


ومع ذلك ، فإن معدات الأفلام تدوم لفترة أطول ولا تتقدم في العمر بنفس سرعة الكاميرات الرقمية.


تحول العديد من المحترفين إلى التصوير الرقمي بسبب مزايا التحرير بالكمبيوتر. يتضمن ذلك القدرة على موازنة اللون ومعالجة الصورة بطرق غير ممكنة مع التصوير الفوتوغرافي التقليدي للأفلام.


عيب آخر للتصوير الرقمي هو الحاجة إلى منافذ كهربائية لشحن بطاريات الكاميرات الرقمية. تعد الكاميرات الرقمية أيضًا أكثر حساسية للطقس والبرودة الشديدة والرطوبة من الكاميرات القياسية ، مما يجعل المصورين الذين يعملون في المناطق النائية يفضلون كاميرا الأفلام التقليدية.


يخشى البعض من أن تغيير تكنولوجيا الكمبيوتر سيجعل التصوير الرقمي الذي تم التقاطه اليوم غير ممكن الوصول إليه في المستقبل. التصوير الرقمي في المحكمة مشكوك فيه للغاية بسبب عدم القدرة على إثبات صحة الصورة.



مزايا التصوير الرقمي للمحترفين


يمكن لكل من المصور المحترف والهواة العثور على العديد من المزايا في التصوير الرقمي وتشمل هذه على سبيل المثال لا الحصر:


* بدون إهدار مساحة التخزين ، يمكن للمصور المحترف مراجعة الصورة وتحريرها وحتى حذفها ، أثناء تقييم التكوين والإضاءة.


* تعدد استخدامات الإدارة ، بما في ذلك الألوان والأرشفة وإمكانيات المعالجة والطباعة ، تخلق سير عمل أسرع بكثير من كاميرات الأفلام.


* يعد تعديل الصور الرقمية ومعالجتها أسهل بكثير من الصور السلبية والمطبوعات.


* يمكن أن تنتج المؤثرات الخاصة المتاحة على الكاميرا الرقمية نتائج أكثر دراماتيكية من تلك الموجودة في كاميرات الأفلام.


* مع الصور الواضحة التي تقدمها الكاميرات الرقمية الجديدة ، أصبحت الحوامل ثلاثية القوائم شيئًا من الماضي في معظم الحالات. هذا بسبب الأدوات المضادة للاهتزاز المتوفرة الآن.


* يمكن تخزين مئات الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأقل مساحة ممكنة مما يتيح سهولة الوصول للتحرير. يعد تخزين البيانات على الكمبيوتر أقل تكلفة بكثير من تخزين البيانات على الأفلام والصور السلبية. أيضًا ، يمكن أن يستغرق المحترف وقتًا للنظر إليها ، مع توفير الأفضل فقط لاستخدامها.


* الكاميرات الرقمية أصغر حجمًا ، مما يسمح بحرية الحركة عندما يصبح التصوير صعبًا.


* تعد مراجعة الصور والتقنيات أسهل بكثير حيث يمكن تخزين البيانات مباشرة على الصورة ، بما في ذلك ؛ نوع الكاميرا والتاريخ والوقت وسرعة الفيلم والفلاش المستخدم وسرعة الغالق.


* يمكن التقاط مئات الصور دون الحاجة إلى تغيير الفيلم باستمرار.


* أصبحت غرفتك المظلمة في منزلك الآن ملونة وتعديل صورك أقل تكلفة بكثير. هذا يلغي التكلفة العالية لمعالجة الفيلم والمشاكل الإضافية لتخزين لفات الأرشيف والسلبيات.


يقوم المصنعون الآن بالترويج لاستخدام الكاميرات الرقمية بين المصورين الصحفيين من خلال زيادة جودة الكاميرات ، وتطوير جودة الصور الفوتوغرافية مقارنة بنماذج 35 مم في الماضي.


مزايا الكاميرات الرقمية بشكل مفصل واضافي


هناك العديد من المزايا عند مقارنة التصوير الرقمي بكاميرات الأفلام التقليدية  وتشمل هذه:


* يمكن تخزين البيانات في الصورة ، بما في ذلك التاريخ والوقت ونوع الكاميرا وسرعة الفيلم وسرعة الغالق (هذا رائع للإجازات) ؛ يساعد هذا في مراجعة الصور في وقت لاحق.


* تم التخلص من استخدام الحامل ثلاثي القوائم بسبب الأجهزة المضادة للاهتزاز في الكاميرات الرقمية.


* يمكنك التقاط مئات الصور لاستخدامات البريد الإلكتروني والرسوم دون الحاجة إلى طباعتها ومسحها ضوئيًا جميعًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


* يمكنك طباعة الصور التي تريدها فقط ، وبذلك يمكنك التقاط الكثير من الصور. ومن خلال تغيير الإعدادات قليلاً ، يمكنك التقاط العديد من الصور كما تريد فقط عن طريق اختيار أفضل جودة للاحتفاظ بها.


* تخزين الصور على الكمبيوتر أرخص بكثير من تخزينها على الفيلم ، كما أن الوصول إليها أسهل بكثير.


* باستخدام طابعة من فئة المستهلك ، يمكنك الاتصال مباشرة بالكاميرا أو بطاقة الذاكرة وطباعة صورك.


* يمكنك مشاهدة صورك على الفور. إذا لم تعجبك الصورة ، فقم بإزالتها!


* كاميرات الأفلام أكبر بكثير من الكاميرات الرقمية ذات الجودة المتساوية.


* بدون حساب تطوير الفيلم ، يمكنك تجربة إعدادات الكاميرا الرقمية الخاصة بك ، مما يتيح لك تعلم تقنيات جديدة دون أي تكلفة إضافية.


* تتطلب كاميرات الأفلام تغيير الفيلم كل 24 إلى 36 صورة ، مع التصوير الرقمي يمكنك تخزين مئات الصور على نفس جهاز الوسائط.


* يمكن الآن توصيل الكاميرات الرقمية بالتلفزيون الخاص بك ، مما يسمح لك بمراجعة صورك مع الجمهور.


* لديك غرفة مظلمة ملونة في المنزل لتعديل صورك دون حساب غرفة مظلمة والعديد من المواد الكيميائية الخاصة بها.


* لا مزيد من مسح الصور ضوئيًا لعرضها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


* لست مضطرًا إلى دفع التكلفة الباهظة لمعالجة وتخزين العديد من لفات الأفلام والصور.


كاميرات الجسر


تسمى الكاميرات الرقمية المتطورة والمعاينات الحية بالكاميرات الرقمية أو الكاميرات الرقمية. بينما تعمل DSLRs على نفس المبادئ الميكانيكية مثل الكاميرا الانعكاسية أحادية العدسة ذات التركيز التلقائي مقاس 35 مم ، فإن الاختلاف الرئيسي هو أن مستشعر الصور CCD أو CMOS يحل محل الفيلم. 


ويسمح هذا بإنشاء الصور في الكاميرا دون الحاجة إلى تطوير صورة كيميائيًا على فيلم حقيقي.


الميزة الرئيسية على الرقمية الأخرى هي الخاصية المميزة لكاميرا SLR: ينتقل الضوء مباشرة من العدسة الرئيسية ، بدلاً من الانعكاس من عدسة الكاميرا خارج المحور.


تم تكرار وظيفة عرض نسخة طبق الأصل من الصورة على شاشات LCD للعديد من الكاميرات الرقمية المدمجة. ومع ذلك ، تحتفظ كاميرا SLR بأفضل جودة للصورة لأنها أكثر تفصيلاً وفي الوقت الفعلي.


تميل شاشات LCD إلى التأخر الزمني ، مما يوضح ، ولكن ليس بالضبط ما تراه. إذا كان هناك شيء يتحرك في اللقطة ، فستظهر هذه الحركة بعد ثانية أو ثانيتين. 


في حين أن كاميرات الجسر قابلة للمقارنة من حيث الوزن والحجم بكاميرات DSLR الأصغر ، إلا أنها تفتقر إلى أنظمة المرآة والانعكاس التي تتميز بها الكاميرات الرقمية المنعكسة أحادية العدسة.


تُعرف كاميرات "الجسر" لأنها تقع في مكان ما بين الاتفاقيات الرقمية الاستهلاكية وكاميرات DSLR ، وهي تحدد التقنيات المتطورة الأكثر تقدمًا.


لم يتم تحديد الخطوط الفاصلة بين الاثنين بشكل جيد: تتضمن فئة LPD الجسور والكاميرات المدمجة. بشكل أساسي ، كلاهما لهما معاينة مباشرة على شاشة إلكترونية ، وهي الوسيلة الأساسية لمعاينة الصورة قبل التقاط الصورة. 


ايضاً هناك أيضًا العديد من الميزات غير الأساسية التي تنطبق على العديد من كاميرات الجسر ، ولكن ليس كلها.


على سبيل المثال ، هناك عدسة ثابتة واحدة غير قابلة للتبديل ومستشعر CCD ، وهو أصغر بكثير في الكاميرات الجسرية من الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (dSLR). 


لقد تحدت بعض كاميرات الجسر الأحدث هذه الصفات غير الأساسية ولديها الآن مستشعرات أكبر من أنواع مختلفة تتساوى مع تلك الموجودة في بعض الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (dSLR).


لا تحتوي كاميرات الجسر حتى الآن على عدسات قابلة للتبديل ؛ ومع ذلك ، قد يتغير هذا في المستقبل غير البعيد.


منصات تجدنا عليها

الانضمام والمتابعة والاشتراك في بعض وسائل التواصل الاجتماعي لدينا:
موافقة ملف تعريف الارتباط

نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.

404شيء خاطئ!

لا يمكن العثور على الصفحة التي طلبتها. لما لا تتصفح مرة اخرى؟

أنقر للعودة
ِإم شيل: بإمكانك ان تشترك في قنات التلجرام لتبقى على اطلاع بجميع المواضيع. شكراً لزيارتك اشترك!
google-playkhamsatmostaqltradent